العصبة الاحترافية مضطرة لانهاء الدوي قبل هذا الموعد

ستكون العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، مضطرة لإنهاء منافسات البطولة الوطنية قبل 20 من شهر أكتوبر المقبل، بعدما حدد الاتحاد الأفريقي “كاف” أخر مهلة لتسجيل الأندية المشاركة في نسخة الموسم المقبل من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.

وكان  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أخطر الاتحادات المحلية بفتح باب التسجيل للأندية التي ستشارك في بطولتيه القاريتين؛ دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي الكنفيدرالية، وذلك بداية من الثلاثاء 1 شتنبر وحتى 20 أكتوبر المقبل، ما سيجبر العصبة الإحترافية  على إنهاء منافسات البطولة قبل تاريخ إنهاء القيد الإفريقي .

وذكر كاف في بيان سابق عبر موقعه الرسمي أنه طلب من الاتحادات الأعضاء إرسال أسماء الأندية التي ستشارك في المسابقات القارية قبل 20 أكتوبر. وأضاف “كل الفرق المشاركة يجب عليها الالتزام بإجراءات تراخيص الأندية والتعاون مع الاتحادات الخاصة بها، حيث سيتم رفض مشاركة الأندية غير الحاصلة على الترخيص”.

السيناريو الأول الخاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها، فستتأهل الأندية وفقا للنظام المعروف مسبقا والمعلن عنه في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح. السيناريو الثاني خاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها بسبب كورونا دون أن يكتمل، لكنها وضعت تصنيفا وترتيبا للفرق في المسابقة غير المكتملة، يتم تأهل الفرق منها كما جاء في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح. السيناريو الثالث بالنسبة للدول التي ألغت الموسم الحالي، ولم تعتمد ترتيب الفرق به، سيتم تأهل نفس الفرق التي تأهلت الموسم الماضي للمسابقات الأفريقية، مع الوضع في الاعتبار حصة كل اتحاد وفقا للتصنيف.

السيناريو الرابع بالنسبة للدول التي لم تكمل الموسم حتى الآن، ولن تتمكن من إكماله قبل الموعد المحدد، سيتم تخييرها لتنفيذ أحد المعايير الثلاثة السابقة. جدير بالذكر أن نسختي دوري الأبطال والكونفيدرالية للموسم الحالي، لم تكتملا، ووصلتا للدور نصف نهائي.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صداما تاريخيا بين قطبي مصر والمغرب، حيث يواجه الزمالك الرجاء، بينما يلاقي الأهلي الوداد. ويلتقي بيراميدز المصري مع حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفيدرالية، فيما يجمع نصف النهائي الآخر فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره

أخبار أخرى