مستشار لقجع: عار على الأهلي المطالبة بضمانات أمنية في بلد مثل المغرب

مستشار لقجع: عار على الأهلي المطالبة بضمانات أمنية في بلد مثل المغرب

تحدث محمد مقروف، الناطق الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومستشار فوزي لقجع عن مجموعة من المعطيات الحصرية بخصوص نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيجمع نادي الوداد الرياضي ونظيره الأهلي المصري.

وقال مقروف في تصريحات تلفزيونية لبرنامج « أون تايم سبورت » المصرية، إنه « من العيب والعار، أن ناديا بحجم الأهلي، يطالب بضمانات أمنية، من بلد مثل المغرب، المعروف باستقراره، خاصة وأنه احتضن أكبر المواعيد الرياضية ككأس العالم للأندية وغيرها من البطولات الدولية في مختلف الرياضات ».

ونبه الناطق الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حديثه إلى أن هناك جهات -لم يسمها- ضخمت موضوع ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا أكثر من اللازم.

وشدد على أن « عملية اختيار ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مرت بمراحل طبيعية وديمقراطية من خلال التصويت بين المرشحين الوحيدين وهما المغرب والسنغال وتفوق الملف المغربي بفارق كبير، كما أن السنغال انسحبت في آخر المطاف، في مقابل ذلك مصر لم تتقدم بأي ترشيح لاحتضان نهائي المسابقة ».

وبخصوص تذاكر النهائي والعدد المحدد لجماهير الأهلي، محمد مقروف، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم « كاف » لم يحدد لحدود اللحظة حصة كل فريق، إلى جانب العدد الإجمالي لتذاكر مواجهة الوداد الرياضي والأهلي المصري في مباراة النهائي.

قائلا: « الجامعة المغربية لكرة القدم، لم تتوصل لحدود اللحظة بأي مراسلة من الكاف متعلقة بالتذاكر، وأي نسبة سيتم تحديدها من طرف الكاف وتخصيصها لجماهير الأهلي، فهم مرحب بهم في المغرب، وسنسهر على استقبالهم بشكل جيد كالمعتاد ».

هذا ومن المقرر أن يلتقي الوداد البيضاوي على ملعب مركب محمد الخامس يوم الاثنين الموافق 30 ماي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة نظيره الأهلي المصري في نهائي البطولة القارية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

أخبار أخرى