رسميا. لقجع ينجح في تأمين ملعب لمباراة الوداد وكايزر تشيفرز

رسميا. لقجع ينجح في تأمين ملعب لمباراة الوداد وكايزر تشيفرز

كشف مصدر رسمي، عن الملعب الذي سيحتضن المباراة التي ستجمع فرق الوداد الرياضي لكرة القدم، أمام كايزر تشيفرز، برسم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وأكد المصدر ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وجهت رسالة للاتحاد الإفريقي موضحة أن المواجهة المذكورة ستقام في مصر.

ورغم مطالبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جامعة الكرة بضرورة  تحديد مكان و تاريخ و توقيت إجراء المواجهة المذكورة في مهلة لا تتجاز 24 ساعة المقبلة، غير أن جامعة الكرة ضاعفت جهودها وتوصلت لاتفاق يقضي بإجراء المباراة في مصر.

وكان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد كشف أنه سيتم الموافقة على طلب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بإقامة مباراته أمام كايزر تشيفرز، برسم مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا في مصر.

وقال المتحدث نفسه في تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه لم تصل الوزارة أي خطابات رسمية في هذا الشأن، إلا أن طلب الوداد يعكس ثقة الدول في مصر وقدرتها على استضافة الأحداث المهمة، والتي شاهدها الجميع فىي بطولة كأس العالم لكرة اليد التي نالت إشادات واسعة من مختلف الدول قائلا، « أهلا وسهلا بهم في مصر « .

وكان مصدر مطلع، قد كشف في وقت سابق أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد بدأت اتصالاتها للبحث عن ملعب يحتضن المواجهة المذكورة، موضحا أن 4 دول مرشحة لاستقبال المباراة ويتعلق الأمر بكل من مصر، تونس، وموريتانيا، بالإضافة إلى أنغولا.

وكان « الكاف » قد قرر إعادة برمجة المباراة المذكورة بين الفريقين بين 16 و20 فبراير الجاري في بلد محايد.

وفي مايلي قررات « الكاف » بخصوص هذه المواجهة:

-برمجة المباراة بين 16 و 20 فبراير في بلد محايد

-الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عليها تحديد مكان و تاريخ و توقيت إجراء المباراة في غضون 24 ساعة المقبلة.

-الوداد سيتحمل مصاريف التنظيم في البلد المحايد، بالإضافة أن عليه أن يحرص على حصول الخصم على موافقة دخوله البلد المحايد.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية بعثت في وقت سابق برسالة إلى لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي تخبرها بأن السلطات المغربية قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد مع فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي التي كان مقررا إجراؤها غدا السبت  الـ13 من فبراير بمدينة الدار البيضاء، بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لكوفيد 19 .وطالبت بقوة  الكاف بتأجيل المباراة أو إجرائها في بلد آخر إن تعذر ذلك .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

أخبار أخرى