حفيظ الدراجي مهدد بالسجن لـ 3 سنوات وصحفي « الجزيرة » يطالب بمحاكمته

حفيظ الدراجي مهدد بالسجن لـ 3 سنوات وصحفي « الجزيرة » يطالب بمحاكمته

طالب الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر بمحاكمة المعلق الرياضي الجزائري في قنوات « بي إن سبورتس »، حفيظ دراجي، بسبب فيديو نشر له يحمل إساءة للشعب المغربي، وهو الأمر الذي نفاه دراجي، وذكر عبر حسابه في « تويتر » أن ما نشر ليس له أساس من الصحة وأنه مفبرك.

A- A+طباعة المقال
وكشف موقع « الامارات اليوم » أن عبد الصمد ناصر دعا إلى ضرورة محاكمة ومعاقبة دراجي، ونشر المذيع المغربي على حسابه الخاص عبر « تويتر » عدة تغريدات، وقال أن المادة 8 من قانون رقم 14 لسنة 2014 والخاصة بقانون مكافحة الجرائم الالكترونية والذي ينص على معاقبة كل من يتجاوز حدوده في حق قيم واعراف المجتمعات بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وغرامة لا تزيد عن 100 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وهاجم المذيع المغربي نظيره الجزائري قائلاً: « قذف المحصنات والطعن في شرف وأعراض المغربيات والمغاربة جريمة نكراء وشنيعة لا يجب السكوت عنها ».

وأضاف عبد الصمد ناصر في تغريدته: « لا يعقل أن يصل الإسفاف والتطاول إلى هذا الحد دون مراعاة لحرمة دينية ولا للمؤسسة التي يعمل بها ولا لبلد الإقامة ».

وتابع المذيع المغربي: « الرأي العام في المغرب وخارجه يغلي غضبا، وعلى الجهات المختصة التصرف..طفح الكيل ».

وكان مجموعة من مغاربة العالم قد قرروا وضع شكاية ضد حفيظ الدراجي، لذى السلطات الأمنية القطرية ، بنهمة القدف والتشهير والمس بسمعة المغاربة .

وسادت حالة من الغضب بين الجماهير المغربية والمغردين على كافة وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشر رد من حفيظ دراجي على إحدى المغردات المغربيات حمل قدرا كبيرا من التهجم والسب، وهو الأمر الذي نفاه دراجي وشدد على أنه مفبرك وليس له أساس من الصحة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

أخبار أخرى