بخلاف باقي المنتخبات الافريقية ..4 مباريات للأسود للتأهل لـ « كان 2023 »

بخلاف باقي المنتخبات الافريقية ..4 مباريات للأسود للتأهل لـ « كان 2023 »

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استبعاد منتخبي كينيا وزيمبابوي من المشاركة في تصفيات كأس الأمم بسبب استمرار إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » لنشاط اتحاد البلدين بسبب التدخل الحكومي في اللعبة.

وكانت لجنة المسابقات التابعة  للاتحاد الافريقي لكرة القدم « كاف »  قد وضع منتخبي كينيا وزيمبابوي بشكل مؤقت في قرعة تصفيات أمم أفريقيا التي أقيمت يوم 19 إبريل الماضي رغم إيقافهما دوليا، بشرط رفع الإيقاف عنهما قبل أسبوعين من الجولة الأولى للتصفيات.

وكان الاتحاد الفريقي للكرة قد قرر في وقت سابق  أن تنطلق التصفيات المؤهلة  لكأس أمم أفريقيا يوم الفاتح من شهر يونيو المقبل، غير أن رفع عقوبة الإيقاف من قبل « فيفا » عن كينيا وزيمبابوي قبل أسبوعين من الجولة الأولى من التصفيات، تم اعتبار كلا المنتخبين خاسرين وتم استبعادهما من المنافسة.

وكانت القرعة قد وضعت في وقت سابق منتخب زيمبابوي في المجموعة 11 لتصفيات كأس إفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل بالكوت ديفوار، إلى جانب المنتخب الوطني المغربي، وجنوب إفريقيا وليبريا.

وعقب إقصاء منتخب زيمبابوي، باتت العناصر الوطنية مرشحة لخوض 4 مباريات أمام منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا لبلوغ « الكان » المقبل.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

أخبار أخرى